وقع إطلاق نار في قاعة مدينة كروكوس بالقرب من موسكو. ووردت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى

 أطلق مجهولون النار في قاعة الحفلات الموسيقية Crocus City Hall في منطقة موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي لمجموعة Picnic. حدث انفجار في المبنى واندلع حريق. أفادت وكالات روسية أن معظم مبنى قاعة الحفلات الموسيقية اشتعلت فيه النيران.

ظهرت التقارير الأولى عن إطلاق نار في قاعة مدينة كروكوس حوالي الساعة الثامنة مساءً بتوقيت موسكو. أقيم اليوم حفل موسيقي لفرقة "Picnic" في قاعة الحفلات الموسيقية.


ولا توجد معلومات رسمية من وكالات إنفاذ القانون حول ما حدث وعن الضحايا المحتملين. وبحسب وكالات الأنباء الروسية، توجهت قوات موسكو SOBR وOMON، بالإضافة إلى رجال الإطفاء، إلى مكان الحادث.

وبحسب البيانات الأولية هناك قتلى وجرحى. وذكرت قناة "بازا تيليجرام" نقلا عن مصادر أن 12 شخصا قتلوا وأصيب 35 آخرون نتيجة إطلاق النار. وتحدثت قناة تيليجرام 112، نقلا عن مصدر، عن مقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 130 آخرين.

وبعد بدء إطلاق النار، وقع انفجار في قاعة مدينة كروكوس، حسبما ذكرت تاس نقلا عن الخدمات التشغيلية. وبعد ساعة ونصف، ذكرت وكالة إنترفاكس نقلا عن الخدمات التشغيلية أن انفجارا ثانيا وقع في قاعة مدينة كروكوس. وانهار سقف المبنى جزئيا.

وبعد ذلك، أفادت الوكالة أنه تم إخراج نحو 100 شخص من قبو المبنى. بالإضافة إلى ذلك، يجري العمل على إنقاذ الأشخاص من سطح المبنى.

قال مدير الحفلة الموسيقية لمجموعة النزهة، يوري تشيرنيشيفسكي، لميدوزا (في سجل "العملاء الأجانب") أنه تم إخراج جميع أعضاء المجموعة من القاعة، وتم إجلاء الجمهور أيضًا
.

أحدث أقدم